التحكم في تساقط الشعر خلال فصل الصيف - مـلكـة الـعـرب
التحكم في تساقط الشعر خلال فصل الصيف

التحكم في تساقط الشعر خلال فصل الصيف

شارك المقالة

هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر هذا الصيف؟ هل سئمت من كل المحاولات للتغلب على تلك المشكلة دون جدوى؟ لا تقلقي، فسنتشارك معًا من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل العلاجات الطبيعية القديمة التي تساعد على علاج تلك المشكلة والتغلب عليها خلال فصل الصيف.

مع بداية فصل الصيف، فنستعد له بالنظارات الشمسية، واقي الشمس والملابس المناسبة. قد يفضل الجميع فصل الصيف، لكن ربما لا يفضله الشعر، فهو مقترن بمشكلاته الشائعة والتي منها مشكلة التساقط. تساقط الشعر خلال فصل الصيف أمر شائع، لكن هناك بعض الخطوات والعلاجات الأساسية التي تساعد على علاجه بسهولة، تعرفي إليها واتبعيها.

إليكِ أفضل العلاجات الطبيعية القديمة لمكافحة مشكلة تساقط الشعر بسهولة.

1- حمام الزيت

من منّا لا يفضل حمام الزيت الساخن للشعر. فلا يساعد فقط على تجديد الشعر، لكنه أيضًا يساعد على تغذية وتقوية فروة الرأس. حمام الزيت الساخن يتغلغل داخل جذور الشعر ليعمل على تقويتها وحمايتها من التساقط، كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر. استخدمي بعض الزيوت العطرية لتدليك فروة الرأس، فستنعمين برائحة جذابة تساعدك على الاسترخاء، كما أنها غنية بالعديد من الفوائد الصحية لشعرك. استخدمي تقنية الزيوت الساخنة لتدليك الشعر مرتين أو ثلاثة خلال الإسبوع، وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة خلال فترة بسيطة.

من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لتحضير حمام الزيت للشعر هي زيت جوز الهند، زيت الزيتون، أو زيت اللوز. وأيضًا زيت الخردل من الزيوت المتوافرة والمفيدة لصحة بصيلات الشعر وفروة الرأس.

2- تجنب المنتجات التجارية للعناية بالشعر

إن كنت تعانين من تساقط الشعر، فينبغي تجنب المنتجات التجارية للشعر بشكل نهائي، فهي تحتوي على بعض الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف الشعر وتزيد من تساقطه. احرصي على اختيار المنتجات الغنية بالمكونات الطبيعية كحليب جوز الهند، فهو غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر. كما يساعد كذلك على الحفاظ على نعومة ولمعان الشعر طبيعيًا.

أيضًا، مستخلصات الزيوت الطبيعية كزيت الأملا تحتوي على خواص مهدئة تساعد على التغلب على مشكلة التساقط. فيساعد كذلك على تهدئة فروة الرأس، وهي أيضًا علاج فعّال لقشرة الرأس. تذكري جيدًا أن قشرة الرأس من المسببات الأساسية وراء تساقط الشعر، لذلك، استخدمي خلاصة الزيوت الطبيعية لتقوية الجذور والتغلب على مشكلة التساقط.

3- النظام الغذائي

عندما يتعلق الأمر بصحة الجسم، العناية بالبشرة أو بالشعر، فلا بد من التأكيد على تناول النظام الغذائي الصحي. فتناول الوجبات المتوازنة لديه العديد من الفوائد لصحة الجسم، البشرة والشعر. احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر. المكسرات كاللوز والجوز من الأطعمة الأساسية لتحفيز نمو الشعر. أيضًا الخضروات الورقية تساعد على تحفيز نمو وكثافة الشعر، كما تساعد على تقليل تساقط الشعر خلال فصل الصيف. الشعر الصحي يحتاج لتناول مصادر البروتين، الكالسيوم والمعادن. وهي جميعًا متوافرة في الخضروات الورقية، الحليب، البيض والبقول.

4- التعامل مع الشعر برفق

إن كنت تعانين من تساقط الشعر، فبعض التغييرات البسيطة قد تشكل فروقًا كبيرة. على سبيل المثال، استخدمي شامبو لطيف على شعرك كشامبو الأطفال، حيث يحتوي على نسبة كيماويات أقل. استخدمي الأمشاط ذات الأسنان الواسعة لحماية الشعر من التساقط. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس القاسية خلال فصل الصيف، وينصح بارتداء أغطية للشعر لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

5- الترطيب

خلال فصل الصيف، قد يتعرض الجسم للجفاف سريعًا. لذلك، فشرب الماء بوفرة يساعد على حماية الشعر من التساقط أيضًا. فالماء علاج طبيعي فعّال للعديد من المشكلات الشائعة. أثناء شرب الماء، فإن خلايا الجسم تمتصه سريعًا. فيساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب ومرونة بصيلات الشعر. كما يساعد أيضًا على تحسين ملمس الشعر. وينصح الأطباء بشرب 8-10 أكواب من الماء خلال اليوم على الأقل للحفاظ على ترطيب الجسم. فيساعد الماء كذلك على إزالة السموم المتراكمة داخل الجسم.

يحتاج الشعر للمزيد من العناية خلال فصل الصيف. جربّي تلك العلاجات البسيطة لتقليل تساقط الشعر وشاركينا رأيك!

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *