وصفة آسيوية لتنظيف بشرة الوجه في 30 دقيقة بطريقة طبيعية 100% | ملكة العرب - مـلكـة الـعـرب
وصفة آسيوية لتنظيف بشرة الوجه في 30 دقيقة بطريقة طبيعية 100% | ملكة العرب

وصفة آسيوية لتنظيف بشرة الوجه في 30 دقيقة بطريقة طبيعية 100% | ملكة العرب

شارك المقالة

وصفة آسيوية لتنظيف بشرة الوجه في 30 دقيقة بطريقة طبيعية 100%




لكون البشرة تحتك بالوسط الذي نعيش فيه كيف ما كان، فإنها تكون عرضة لمجموعة من الأمور التي قد تضر بصحة البشرة ونظارتها.
التوتر الدائم والضغوطات اليومية التي نعيشها، إضافة إلى التلوث وأشعة الشمس قد تفتك بالبشرة، كما أن مستحضرات التجميل  وكريمات الترطيب التي نستعملها يوميا تضر بصحة البشر وإشراقتها.
إن إهمال العناية بالبشرة حتى وإن كنت لا تعانين من أي مشكلة في الوجه من شأنه أن يؤثر سلبا على جمال وجهك، فمع مرور الوقت تحتاج بشرة الوجه لعناية أكثر، فكما أسلفنا الذكر تكثر المشاكل الجلدية مع مرور الوقت والتقدم في السن.




ومن المعروف أن الجميع يعاني من مشكلة جلدية واحدة على الأقل، إلا أن الاهتمام لا يكون إلا بالوجه فقط، وهذا خطأ شائع يجب تجنبه وإعطاء بشرة الجسم العناية الضرورية، وأكبر خطأ قد ترتكبه المرأة هو اللجوء إلى بعض المواد الصناعية لعلاج بشرتها، لأن مثل هذه المواد تحتوي على نسبة عالية من المواد الكميائية التي لا تحمد نتائجها إطلاقا.
وكما عودناكم في مدونة | ملكة العرب | من خلال التطرق إلى الطرق الطبيعية لمعالجة كل مشاكل الجسم، فتقترح عليكم وصفة آسيوية لتنظيف بشرة الوجه.
من منا لا لم يلاحظ أن المرأة الآسيوية لها بشرة لامعة وواضحة وتبدوا ناعمة الملمس، سنتعرف على أحد الأسرار الكامنة وراء ذلك، إنه مسحوق الأرز.




نعم إنه مسحوق الأرز، هذا ما تستعمله المرأة الأسيوية لتنظيف بشرتها والنتائج مبهرة جدا، لأن هذا يساعد على الحفاظ على البشرة وتوهجها طوال اليوم.
ويمكن توظيف مسحوق الأرز في عدة استعمالات للبشرة.



طريقة استعمال مسحوق الأرز لتنظيف البشر :
يعمل مسحوق الأرز كواقي للبشرة من أشعة الشمس، وذلك لاحتوائه على حامض "بارا أمينو"، الذي يعمل كواقي طبيعي للبشرة ، بالإضافة إلى ذلك فالأرز لديه خصائص مضادة للالتهاب التي تعمل على الأكسدة ، كما يعزز تواجد الفيتامين c  الذي تحمي من حروق أشقة الشمس وشفاءها.

تنظيف البشرة بالحليب:

الحليب هو واحد من المطهرات الطبيعية، ويستعمل الحليب بكثرة لتبييض الوجه ، ويمكن الحصول على وصفة طبيعية لتنظيف البشرة من خلال خلط الحليب ومسحوق الأرز، لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يخفف من مشاكل الجلد ومعالجتها.

مسحوق الأرز ومسحوق الحليب خالي من الدسم :

لتفتيح البشرة  بشكل طبيعي، يمكنك صنع قناع طبيعي بالحليب الخالي من الدسم ومسحوق الأرز :

-         ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز .
-         ملعقة كبيرة من الحليب الخالي من الدسم.
يكفي خلط هذان المكونان إلى حين الحصول على عجينة ناعمة ، ثم توضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ويفضل تركه إلى أن يخف تماما.
بعدها يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ وتجفيفه، ستلاحظين توهجا ونعومة بشرة الوجه بشكل رائع، ويفض تكرارها مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا.

فرك جلد الجسم بمسحوق الأرز :

يمكن استخدام خليط مسحوق الأرز والحليب كنوع من غسول الجسم، وذلك من خلال فرك جلد الجسم لمدة 10 دقائق ثم يعسل بالماء الدافئ، يمكنك استعمال هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.


اقرأ أيضا: 

               نصائح يجب مراعاتها عند استخدام عصير الليمون لتبييض البشرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *