أفضل العلاجات الطبيعية للبقع الداكنة في الوجه. | ملكة العرب. - مـلكـة الـعـرب
أفضل العلاجات الطبيعية للبقع الداكنة في الوجه. | ملكة العرب.

أفضل العلاجات الطبيعية للبقع الداكنة في الوجه. | ملكة العرب.

شارك المقالة

أفضل العلاجات الطبيعية للبقع الداكنة في الوجه. | ملكة العرب.


البقع الداكنة في الوجه والتي تكون في اللون البني غالبا، منتشرة لدى الرجال والنساء على حد سواء، ويرجع سبب تكون البقع الداكنة لزيادة في إنتاج الخلايا الصبغية في الجلد والتي تزيد من مستوى الميلانين في الجلد، وهذا ينتج عنه اسمرار بقع الجلد.
البقع الداكنة تعرف بمجموعة من الأسماء كبقع العمر، وبقع الكبد وبقع أشعة الشمس، وتظهر هذه البقع في أجزاء مختلفة في الجسم لكن الشائع هو ظهورها فب الوجه.
رغم أن السبب الرئيسي لتشكلها هو خلل في الصبغيات، إلا أن بعض الأمور الأخرى تساهم في ظهور البقع الداكنة في الوجه.


-         أسباب أخرى لظهور البقع الدكنة في الوجه؟

·        التعرض لأشعة الشمس.
·        الحمل.
·        الشيخوخة.
·        الإجهاد.
·        قلة النوم.
·        نقص الفيتامينات في الدم.
·        أورام الغدة النخامية.
·        بعض الأدوية مثل التتراسيكيلين.
·        خلل هرموني.

-         وصفات منزلية لعلاج البقع الداكنة في الوجه .

·        بلورات السكر.

يمكنك استعمال قطع السكر لعلاج البقع الداكنة في الوجه ، وذلك بفرك المناطق الداكنة بمكعبات السكر بلطف.

·        اللبن الممخوض.

اللبن " الحليب" هو واحد من أهم مصادر اللبنيك، مما يجعله فعالا جدا للحد من تصبغ الجلد، فالحليب هو واحد من العلاجات الأكثر شيوعا للأمراض الجلدية والبشرة، ويستمد قوته من كونه ليس له أثار جانبية على البشرة.
لاستعمال الحليب الممخوض لعلاج البقع الداكنة في الوجه ، يكفي وصع القليل منه على المنطقة الداكنة في الوجه ويترك قليلا ثم يشفط بالماء البارد.
كما يمكنك أيضا مزج الحليب العادي مع العسل وتطبيقه غلى البقع الدكنة في الوجه ، ويمكنك استعمال عصير الطماطم أيضا بعد وضع الحليب مع العسل إنه فعال جدا  خصوصا لتبييض البشرة.

·        الشوفان.

هو واحد من أفضل المواد الطبيعية لعلاج القع الداكنة وتقشير البشرة ، دقيق الشوفان يمكنك استعماله عن طريق إضافة 3 ملاعق من عصير الليمون إلى نصف كوب من دقيق الشوفان ثم خلط المكونين جيدا للحصول على عجينة، ثم ضعيه على وجهك وافركي بلطف ثم اتركيه على الوجه حتى يجف، بعد ذلك اشفطيه بالماء البارد.

·        عصير الليمون.

" تحذير" : راجعي هذا المقال قبل استعمال الليمون للوجه  المقال.
الليمون واحد من أقوى مصادر فيتامين C  الطبيعي، يستعمل في كثير من العلاجات الجلدية لكن يجب الحذر مخن استعماله للوجه ويمكنك الاطلاع على المقال أعلاه لتتعرقي على السبب، فالليمون يعمل على تبييض البشرة بشكل فعال وتنقيتها.
ويعتبر الليمون علاجا فعالا للبقع الداكنة في الوجه، وطريقة استعماله بسيطة جدا، يكفي تبليل القطن في عصير الليمون وتطبيقه على الوجه، اتركيه قليلا على الوجه ثم اشفطيه بالماء البارد، إذا كانت بشرة الوجه حساسة يمكن تخفيف حمضية الليمون بإضافة القليل من الماء إليه.

كانت هذه أفضل العلاجات الطبيعية للبقع الداكنة في الوجه ، وهي علاجات تكميلية فقط إذ عليك استشارة مختص في الأمراض الجلدية أن كانت حالتك متقدمة .

اخترنا لك: 



  

  
  

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *