تبييض المناطق الداكنة في الجسم بأكثر من طريقة! | ملكة العرب - مـلكـة الـعـرب
تبييض المناطق الداكنة في الجسم بأكثر من طريقة! | ملكة العرب

تبييض المناطق الداكنة في الجسم بأكثر من طريقة! | ملكة العرب

شارك المقالة

تبييض المناطق الداكنة في الجسم بأكثر من طريقة! | ملكة العرب


المناطق الداكنة تنتشر في عدة أماكن على الجسم، وتسبب حرجا كبيرا للنساء وخصوصا للعرائس، فقد تكون هذه المناطق حول المرفقين أو أسفل الإبطين، كما قد تكون في منطقة الكوعين وحول المناطق الحميمية والركبة أيضا.
تبييض المناطق الحميمية

إن ما يجعل المناطق الداكنة غير مرغوب بها هو عدم رغبة النساء الظهور أمام أزواجهن بهذه البقع الداكنة، خصوصا أنهن اعتدن رؤية نجمات التلفزيون لا تبدوا عليهم آثار هذه المشكلة، تتحكم هذه المشكلة حتى في اللباس اعلى اللواتي يعانين من هذه المشكلة، فيجب عليها دائما ارتداء ملابس فضفاضة لإخفاء المناطق الداكنة.
إن تفتيح المناطق الداكنة هو أكثر الأمور التي تقوم بها النساء، وبمعنى آخر إن كنت تعانين من هذه المشكلة فهذا طبيعي لأن الاغلبية لديها منطقة داكنة واحدة على الاقل.
تختلف أساليب علاج المناطق الداكنة في الجسم، فيمكن اللجوء إلى بخار الماء لتفتيح البقع الداكنة في الجسم، واستعمال صابون طبيعي بعد هذا الحمام مباشرة، لكن هذه الطريقة لا تعتمد عليها الكثيرات وإنما يلجأن إلى وصفات تفتيح المناطق الداكنة وهي أكثر كفاءة.

وصفات تفتيح المناطق الداكنة:

إن الوصفات الخاصة بحل هذا المشكل متعددة جدا وسنذكر لك بعض منها.
استعمال الخضار

-         البطاطس لتبييض المناطق الداكنة:

هي واحدة من المواد المعروفة وفي المتناول للجميع، ويمكن استعمالها بطريقتين، أولا يمكنك تقطيع حبة من البطاطس على شكل شرائح رقيقة وقومي بفرك المناطق الداكنة في الجسم لربع ساعة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، ويمكنك تقطيع البطاطس لقطع صغيرة وعصرها ثم استعمال العصير بواسطة تمرير قطعة من القطن على المناطق الداكنة بعد تبليلها بالعصير.

-         الخيار لتبييض المناطق الداكنة:

 لا شك أنك سمعت باستعمال الخيار، وهو واحد من أبسط العلاجات من خلال تقطيعه إلى شرائح ووضعه على البقع الداكنة في الجسم أو فركها به.
لكننا سنعطيك طريقة أكثر فاعلية باستعمال الخيار، وذلك عن طريق عصر حبة خيار كبيرة أو حبتين صغيرتين، ثم نضيف إليها ملعقة من الكركم والقليل من عصير الليمون، هذه الوصفة فعالة جدا ويمكن استعمالها يوميا للحصول على نتائج سريعة.

-         الليمون لتبييض المناطق البقع الداكنة:

الليمون واحد من أهم مصادر الفيتامين C وهو فعال جدا لتفتيح البشرة لكن لا تستعمليه أبدا على الوجه، يمكنك استخدامه لتبييض الإبطين من خلال فركها جيدا بالليمون قبل أخذ حمامك الخص، وبعد الانتهاء من الاستحمام استعملي كريم تفتيح البشرة لأن الليمون حمضي جدا.

استعمال الزيوت الطبيعية:

-         استعمال زيت الزيتون لتبييض المناطق الداكنة:

هناك طريقة أولى هي تقشير أماكن البقع الداكنة، وذلك باستعمال زيت الزيتون والسكر البني، فبعد خلطها جيدا توضع على المناطق الداكنة وتفرك بلطف، ويجب استعمالها بسرعة قبل أن يذوب السكر بشكل كامل
 والطريقة الاخرى هي باستعمال زيت الزيتون والملح لتبييض البقع الداكنة، فبعد خلطها توضع على المكان الداكن قبل النوم ليلا ثم تترك للصبح، كرري هذه العملية لأسبوع كامل.

-         دهن الجلسرين.


لم ننتهي بعد من الليمون لأنك ستحتاجينه لإعداد هذه الوصفة، فيجب عليك خلط الجلسرين مع الليمون ووضعه في الثلاجة، يمكنك استعماله كدهن لتبييض المناطق الحساسة بعد الاستحمام ويفضل استعماله قبل الخلود إلى النوم .

اخترنا لك: 

خمسة أشياء لا تضعيها على وجهك أبدا ! |ملكة العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *