علاجات بسيطة | لفطريات الفم | ملكة العرب - مـلكـة الـعـرب
علاجات بسيطة | لفطريات الفم | ملكة العرب

علاجات بسيطة | لفطريات الفم | ملكة العرب

شارك المقالة

علاجات بسيطة  لفطريات الفم 

ملكة العرب

فطريات الفم تصيب الانسان في مختلف مراحل حياته، لكنه تصيب الأطفال وكبار السن بشكل أكبر، وسنتناول في هذه المقالة مجموعة من الحلول لعلاج فطريات الفم.
فطريات الفم أو تقرحات الفم وتسمى أيضا بداء السلاق، من المشاكل الجلدية الاكثر شيوعا لدى البشر في مختلف الاعمار، وتسبب هذه المشكلة ألما كبيرا أثناء الكلام أو تناول الطعام خصوصا الاغذية العالية الحموضة أو المالحة.

ما هي فطريات الفم أولا؟

تقرحات الفم هي ناتجة عن تلوث يحدث بسبب فطريات تحدث دوائر صغيرة داخل تجويف الفم وعلى أطراف اللسان، ويصيب كبار السن والاطفال الرضع خصوصا.

ما هي علاجات فطريات الفم؟

يمكنك علاج تقرحات الفم من خلال خطوات بسيطة، وإليكم بعض منها:

-         الحرص على نظافة الاسنان والمضمضة بالماء والملح، وذلك بإضافة الملح إلى الماء والمضمضة بشكل جيد.
-         شرب كمية مهمة من الماء، ويفضل ان يكون باردا، كما يمكنك شرب السوائل المجمدة والباردة كالعصائر 
-         إذا كان ألم فطريات الفم شديدا، فيمكنك أكل المأكولات الرطبة والمطحونة، بواسطة الشفاط.

كما يمكنك إعداد وصفات طبيعية لعلاج فطريات الفم في المنزل بطرق بسيطة:

-         الملح وحده كفيل بتخليصك من فطريات الفم، وقد ذكرنا أنه يمكن المضمضة به مع الماء، ويمكنك كذلك وضع الملح مباشرة على مكان تقرح الفم وتحريك اللسان لفرك البقع بلطف شديد، قد تسبب هذه الطريقة ألما شديدا لكنها ستختصر عليك وقت الشفاء من هذا المشكل.
-         الزبادي الطبيعي أو بدون سكر، سيساعد بإذن الله على علاج تقرحات الفم، وذلك من خلال أكله أو وضعه في الفم وتركه قليلا على منطقة التقرح.
-         الزيوت الطبيعية فعالة جدا ضد تقرحات الفم، يمكنك استعمال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الطبيعية، ضع القليل منه على قطعة قطن ثم يوضع على بقعة السلاق.
يمكنك كذلك المضمضة بها لكن احذري من بلعها خصوصا لدى الاطفال.
-         زيت القرنفل لتخفيف ألم فطريات الفم، ضع القليل منه على القطن ومن ثم وضعه على مكان التقرح، سيخلصك من الألم إن شاء الله.

أما بالنسبة للرضع فلا يمكن تطبيق العلاجات المذكورة، وهذه بعض النصائح لعلاج فطريات الفم عند الرضع:

-         يجب على الأم المرضعة أن تحرص على نظافتها بشكل كبير، الأمهات يقمن بمسح حلمة الصدر من لعاب الطفل وإعادة الثدي داخل حمالة الصدر، ومع التعرق والحليب الخارج من الثدي ولعاب الطفل، تجد الجراثيم بيئة حاضنة لها، لذا يجب على الأم تنظيف ثديها بعناية قبل أي رضاعة لوقاية الرضيع من فطريات الفم.
-         تنظيف زجاجة الحليب بشكل جيد أيضا، فبعض الأمهات تغفل عن ذلك ولا تقوم إلا بمسح حلمة الزجاجة وهذا خطأ يؤدي لضهور فطريات الفم عن الاطفال.

-         مراقبة نظافة اللهاية لأنها تسقط باستمرار وقد يؤدي ذلك لظهور أمراض أخطر حتى من فطريات الفم.

اخترنا لك:

قرحة الفم: أسبابها وكيفية للتخلص منها دون أدوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *