خمسة أشياء يجب عليك القيام بها للحصول على بطن مسطح - مـلكـة الـعـرب
خمسة أشياء يجب عليك القيام بها للحصول على بطن مسطح

خمسة أشياء يجب عليك القيام بها للحصول على بطن مسطح

شارك المقالة

خمسة أشياء يجب عليك القيام بها للحصول على بطن مسطح

ملكة العرب.

فقدان الوزن ممكن جدا لكن توزيع دهون الجسم للحصول على  مظهر جذاب  صبع جدا، لأن الدهون والزيادة في الوزن يشكلان خطرا حقيقيا على صحتك
فقد أظهرت دراسة قامت بها جامعة هارفرد أن زيادة الوزن ودهون البطن لهما صلة وثيقة ببعض الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني وسرطان الثدي لدى النساء.
 من الصعب جدا استهداف جزء معين من الجسم للتخلص من الدهون، لكن الحصول على جسم رشيق وبطن مسطح وجسم جذاب ليس مستحيلا، عليك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، بعبارة أخرى عليك تغير نمط حياتك.

خمسة أمور يجب عليك القيام بها للحصول على بطن مسطح :


1-    تحسين النظام الغذائي.

تشير الدراسات العلمية الغذائية أن استهلاك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات يساعد على الحد من كمية الدهون في الجسم، استهلاك هذه المواد مفيد جدا للصحة لأنها لا تحتوي على أية مواد حافظة، ويعتبر استهلاكها مفيدا جدا لإنقاص الدهون البطن في غضون اسابيع والحصول على بطن مسطح ، ومع ذلك فبعض الفواكه تتوفر على نسبة عالية من السكر لذا يجب استهلاكها باعتدال.
يقدر الاطباء أن جسم الانسان يحتاج إلى حرق 3500 سعرة حرارية لإنقاص 500 غرام، ولخسارة الوزن والحصول على بطن مسطح فالوزن الواجب فقدانه هو كيلوغرام واحد في الأسبوع، وذلك لكي لا تجوع نفسك بداعي فقدان الوزن، الأمر لا يحتاج منك سوى تناول طعام صحي فقط !

2-    شرب الكثير من الماء.

شرب كمية كافية من الماء يمنع الجسم من الخلط بين الجوع والعطش، لذا يجب شرب كمية كافية من الماء للحد من تناول الطعام ولفقدان الوزن.

3-    التركيز على نوعية الطعام وليس الكمية !

للتخلص من الدهون والحصول على بطن مسطح يذهب الناس إلى عموما لاتباع حمية وحرمان أنفسهم من الطعام، بدلا من التركيز على الأغذية الصحية قليلة الدهون والسكر.
إن سر النظام الغذائي الجيد هو استهلاك وجبات صحية بشكل طبيعي، وتجني الأغذية التي تفجر مستوى السعرات الحرارية في الجسم.

4-    ممارسة الرياضة.

تعتبر الرياضة من الحلول المعروفة لفقدان الوزن والحصول على بطن مسطح ، لكن البعض يفرط في ممارسة الرياضة مما يشعره بالتعب ويستحيل معه مواصلة ممارسة الرياضة بسبب الإجهاد، وقد يؤدي هذا إلى عواقب صحية خطيرة.
ممارسة الرياضة يجب أن تتم بشكل تدريجي انطلاقا من التمارين الخفيفة إلى التمارين الأكثر شدة، ثم بعد ذلك يمكنك المرور إلى تمارين صقل الجسم.

5-    النوم الكافي.

يجب عليك الحصول على ساعات النوم الكافية للتخلص من الدهون والحصول على بطن مسطح، للتخلص من الإجهاد الذي يؤثر على هرمون الكورتيزول المسؤول عن تراكم الدهون حول الخصر.

ويمكنك الاستعانة ببعض المشروبات الطبيعية المهدئة أو أخذ حمام ساخن أو حتى الاستماع إلى أغاني هادئة للتخلص من التوتر وتسهيل النوم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *