كيفية العناية بالبشرة في الجو البارد. - مـلكـة الـعـرب
كيفية العناية بالبشرة في الجو البارد.

كيفية العناية بالبشرة في الجو البارد.

شارك المقالة

كيفية العناية بالبشرة في الجو البارد.

ملكة العرب

تنخفض درجة الحرارة في فصل الخريف وفصل الشتاء بعد أن كان الجو حارا خلال الصيف، ومع هذه التغيرات الجوية تحث تأثيرات سلبية على البشرة.
ففصل الشتاء ليس الوقت المناسب لإهمال بشرتك، لأنك قد تتعرضين لمشاكل بسبب الهواء البارد الذي يصطدم بوجهك ويديك، وقد يؤدي إلى الإصابة بالأكزيما على مستوى القدمين.
وعن كيفية تؤثر البشرة بالبرودة، فالأمر سهل وما عليك إلى أن تفهمي أن البشرة تفصل بين حرارة داخلية تكون درجتها 37 درجة وحرارة خارجية أدنى من الداخلية وقد تصل إلى الصفر أو ما دونه، وهذا يجعل البشرة في حالة حرارية غير متوازنة مما يؤثر عليها سلبا.

وهذه نصائح العناية بالبشرة في الجو البارد:

1-    التحدث مع طبيبك.

يجب عليك زيارة طبيبك، ولا يهم أن يكون طبيب اختصاصي في أمراض الجلد فطبيب العائلة يمكنه مساعدتك، واستشارته تكون في حالة وجود تغيرات حادة على بشرتك.

2-    استعملي مرطبات للعناية بالبشرة.

إذا كنت من ذوات الجلد الجاف، فمن الضروري استعمال مرطب للبشرة عدة أيام.
العناية بالبشرة في الجو البارد تحتاج منك خوض معركة حقيقة ضد البرودة، فيجب عليك استعمال منتجات فعالة ومتناسبة مع لون بشرتك.

3-    ضعي كريم الوقاية من أشعة الشمس.

الوقاية من أشعة الشمس في الجو البارد؟
نعم يجب عليك أن تحذري من الشمس في الجو البارد، لسبب بسيط وهو أن الشمس خلال هذا الوقت من السنة ترسل الأشعة فوق البنفسجية بقوة، ونتيجة لتباين درجة الحرارة بين سطح الأرض والجو فبشرتك من أكبر المتضررين من عمليات التحول الحراري هذه .
فتأكدي من وضع كريم واقي من الشمس على الوجه واليدين وحتى الساقين إن كنت ترتدين الألبسة القصيرة وذلك لضمان العناية بالبشرة في الجو البارد.

4-    انتبهي جيدا ليديك !!!

العناية بالبشرة في الجو البارد لا تقتصر على الوجه فقط، فالجميع يركزون على الاعتناء بالوجه لأنه رمز الشخصية، وهذا يؤدي إلى إغفال العناية باليدين.
على عكس الوجه فجلد اليدين يتعرض لعدة مخاطر وذلك نظرا لاحتكاكه الدائم بالوسط الذي نعيش فيه، كما أنه معرض بشكل دائم للحوادث والحروق والتأثيرات الكيميائية والجراثيم، لذا يجب الاهتمام به جيدا من خلال ارتداء القفازات في الاعمال التي قد تؤثر عليه، والحرص على ترطيبه بشكل دائم.


5-    مياه الشرب


شرب المياه ليس مهما للعناية بالبشرة في الجو البارد فقط، بل إن ذلك مهم للصحة بشكل عام، لكننا نهمل شرب الماء في الجو البارد وهذا يحدث جفاف في الجسم، ويعتبر الجلد من أشد حساسية للرطوبة والجفاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *