اجتنبي هذه المواد و تمتعي بنوم عميق - مـلكـة الـعـرب
اجتنبي هذه المواد و تمتعي بنوم عميق

اجتنبي هذه المواد و تمتعي بنوم عميق

شارك المقالة

اجتنبي هذه المواد و تمتعي بنوم عميق

ملكة العرب


اجتنبي ،هذه، المواد و تمتعي، بنوم، عميق

تعاني الكثير من النساء بما يسمى اضربات النوم و ذلك نتيجة تناول بعض المواد الغذائية التي تحفز الجهاز العصبي بشكل كثيف ليصل الى حد التوتر الشيء الذي يحرمكي من النوم نتارة او تحظين بفترات نوم متقطعة تزيدك ارهاقا.

  في هذا المضوع سنلقي الضوء على مكونين غذائيين لهما هذا التاثير و هما :

الكافيين :

الكافيين معروف بالتسبّب بمشاكل النوم واضطرابات القلق. في دراسة حديثة شملت أشخاصاً يعانون من اضطراب الهلع، حفّزت زيادة الكافيين مستويات هرمون التوتر لديهم، وأصابت حوالى نصفهم بنوبات ذعر. حتى بعد مرور خمس ساعات من شرب الكافيين، يبقى 50% منه في مجرى الدم، ويحتاج بين 16 - 24 ساعة للخروج من نظام الجسم، ما يعني أنَّ فنجاناً واحداً من القهوة صباحاً قد يؤثر في نوعية نومك ليلاً. إذا كان الكافيين هو السبب، خفّفي منه تدريجياً كلّ يوم بدلاً من الانقطاع التام الذي يسبّب الصداع، والتعب، ومشاكل التركيز.

الخضراوات والفاكهة المعروفة باسم Nightshades:

تنتج النباتات من عائلة الباذنجان مبيدات طبيعية تسمّى جليكو ألكالويدس لقتل الحشرات والديدان، مثلما هي سامّة لخلايا الإنسان. تؤثر هذه المواد الكيميائية في فرط حساسية الجهاز العصبي لدى البعض، فيما القلق واحد من العديد من الآثار الجانبية العصبية والنفسية لها. وتشمل المكوّنات الباذنجان، والبطاطس، والطماطم، والفلفل الحار والحلو، ومعجون الطماطم، ورقائق الفلفل الأحمر.
معظم الناس يأكلون منها بشكل أو بآخر كلّ يوم؛ لذلك قد تتراكم المادة السامّة في الجسم، وتحتاج خمسة أيام على الأقلّ لتخرج. ولذلك ستحتاجين إلى الانقطاع عن هذه الأطعمة تماماً لمدة أسبوع أو أكثر لمعرفة ما إذا كانت تزعجك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *