علاج | رائحة المهبل الكريهة | بأسهل طريقة وبمادة واحدة موجودة في كل بيت - مـلكـة الـعـرب
علاج | رائحة المهبل الكريهة | بأسهل طريقة وبمادة واحدة موجودة في كل بيت

علاج | رائحة المهبل الكريهة | بأسهل طريقة وبمادة واحدة موجودة في كل بيت

شارك المقالة
رائحة المهبل

علاج رائحة المهبل الكريهة بأسهل طريقة وبمادة واحدة موجودة في كل بيت

ملكة العرب

 رائحة المهبل بشكل عام هي أمر طبيعي، وذلك راجع لطبيعة منطقة المهبل وخصائصها الفيزيولوجية، لذا فانبعاث رائحة المهبل ليس بالكابوس الحقيقي.
لكن جل النساء لا يستحملن وجود رائحة المهبل، ويجب التفريق بين رائحة المهبل الطبيعية العادية، ورائحة المهبل الكريهة الرائحة، وقد تكون الرائحة طبيعية مهما وصلت نتانة الرائحة.

لماذا تكره النساء رائحة المهبل؟

ربما هو سؤال غبي، لكن هل طرحته يوما على نفسك؟

أغلبية النساء اللواتي يعانين حقا من رائحة المهبل الكريهة هن متزوجات، وذلك ما يسبب حرجا كبيرا لهن سواء خلال ممارسة الجنس مع أزواجهم أو حتى خلال النوم بالملابس الداخلية فقط.
أما غير المتزوجات، فلا شك أن تخوفهن سيكون أكبر، لأنهن لم يعشن بعد حياة جنسية تبيين تأثير رائحة المهبل الكريهة.
إن ما تجهله النساء أن الرجال عموما لا يهتمون برائحة المهبل، بل إن بعض الرجال تجذبهم هذه الرائحة وتزيد في إثارتهم، لكن إن كانت رائحة المهبل كريهة جداً فقد تسبب مشكلة حقيقية.

أسباب رائحة المهبل الكريهة.

-         رائحة المهبل الكريهة بسبب الالتهابات المهبلية :

الالتهابات المهبلية تصيب كل النساء بدون استثناء ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتهن، فالالتهابات المهبلية هي إحدى أهم أسباب رائحة المهبل الكريهة، وتختلف هذه الالتهابات على حسب أسبابها وظروف تكونها، فمنها الالتهابات المهبلية الفطرية والالتهابات البكتيرية وداء المشعرات.
قبل تناولنا لهذا الموضوع قمنا ببحث في الانترنت عن الموضوع، وكل المقالات تعطي وصفا لنوع الطفيليات التي تصيب المهبل، لكن هذا خطير جدا، فنوع الفطريات لا يمكن تشخيصها إلا من الطبيب المختص وقد يلزم ذلك القيام ببعض التحاليل المخبرية، لذا استشارة الطبيب ضرورية إذا كنت تعانين من الالتهابات المهبلية، وقد لا تكون مسؤولة عن رائحة المهبل الكريهة رغم وجودها.

-          رائحة المهبل أثناء الدورة الشهرية.

رائحة المهبل الكريهة خلال الدورة الشهرية مرتبطة بتغيير مستوى الهرمونات في الجسم، وهذا أمر طبيعي نظرا للتغيرات الطفيف التي تحدث خلال الدورة الشهرية، وقد تلاحظين تغير رائحة المهبل من مرحلة إلى أخرى خلال الدورة الشهرية وهذا سبب طبيعي فلا تقلقي منه.

-         رائحة المهبل بسبب ممارسة الجنس

في هذه الحالة رائحة المهبل لا تكون بسبب ممارسة العلاقة الجنسية بحد ذاتها، بل بسبب استعمال بعض المواد التي تساعد على الإيلاج كالزيوت " والجل"، أو استعمال الواقي الذكر من طرف الرجل، لكن الرائحة الصادرة عن هذه الأمور لا تكون كريهة، وستختفي رائحة المهبل مباشرة بعد الاغتسال.

-         رائحة المهبل بسبب النظام الغذائي.

تأكدي أن أي جزء من جسمك مرتبط بشكل مباشر بالنظام الغذائي، لأي مشكل صحي قد يكون ناتج عن نظامك الغذائي، فرائحة المهبل والتغذية لهما علاقة مباشرة ببعضهما البعض، فتناول البصل والثوم بكثرة يؤدي بشكل مباشر إلى رائحة المهبل الكريهة، في حين تناول البرتقال وباقي الحمضيات يزكي رائحة المهبل، وهذا مثال حقيقي يوضح أهمية النظام الغذائي.

-         رائحة المهبل بسبب النشاط اليومي.

في هذه الحالة ستلاحظين أن رائحة المهبل ستختلف باختلاف الجهد الذي تبذلينه، فكثرة الحركة أو ممارسة الرياضة سيؤدي إلى رائحة مهبل كريهة ، وهذا عادي وصحي أيضا مثله مثل رائحة العرق الكريهة، لذا لا تقلقي من هذه الناحية لأن الرائحة ناتجة عن التخلص من سموم الجسم.

-         رائحة المهبل بسبب النظافة المفرطة.

أجل قد يسبب تنظيف المهبل إلى ظهور رائحة المهبل الكريهة، وذل بسبب استعمال المواد الكيميائية في تنظيف المهبل كالصابون وإدخال رغوة الصابون إلى قلب المهبل باستعمال الأصابع أو عن طريق دفع الماء داخل المهبل، كما يتسبب حمام السباحة " البانيو" في غمر المهبل بالماء والصابون وكذلك الطفيليات .

كيفية علاج رائحة المهبل الكريهة:

-         تجنب المواد الكيميائية لعلاج رائحة المهبل.

أول شيء يجب القيام به للتخلص من رائحة المهبل الكريهة هو تجنب استعمال المواد الكيميائية، ولا يوجد أحسن من الرجوع إلى الطبيعة، فغسل المهبل بالماء فقط سيخلصك من رائحة المهبل الكريهة.

-         تجنب ارتداء الملابس الضيقة لعلاج رائحة المهبل.

المناطق الحساسة تحتاج بدورها للتهوية، لذا يجي ارتداء ملابس داخلية غير ضيقة ولو لفترة قصيرة في اليوم، وذلك لكي يصل الهواء الجاف للمناطق الحساسة.

-         خل لتفاح لعلاج رائحة المهبل.

يعتبر خل التفاح مادة طبيعية مطهرة وله عدة فوائد للجسم، وسيساعد خل التفاح على قتل البكتيريا التي تسبب رائحة المهبل.
يمكنك استعماله بإضافة 200 ملم في البانيو الخاص بالحمام ثم الاستحمام فيه لـ 30 دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *