أغذية يسبب تناولها الاحساس بالجوع - مـلكـة الـعـرب
أغذية يسبب تناولها الاحساس بالجوع

أغذية يسبب تناولها الاحساس بالجوع

شارك المقالة

أغذية يسبب تناولها الاحساس بالجوع .

ملكة العرب

لا يختلف اثنان على أن الغذاء هو المصدر الوحيد للطاقة إذ لا يمكننا الاستغناء عنه لسد الجوع وشحن الطاقة في الجسم.
لكن ماذا لو علمت أن هناك أطعمة يسبب تناولها الاحساس الجوع ؟
إن كنت تشك في الأمر فتابع قراءة الموضوع لتكتشف هذه الأغذية التي تسبب الاحساس بالجوع.

أغذية يسبب تناولها الاحساس بالجوع:

1-    الأرز الأبيض:


يعتبر الأرز من أغنى الأغذية على الاطلاق، لكن هذا النوع يحتوي على النشا الذي يقلل من مستوى السكر فيه، وهذا ما يشعرك بالجوع  بعد تناوله بفترة قصيرة، والذين يعانون فعلا من هذه المشكلة ولا يستطيعون الاستغناء عن الأرز فيمكنهم استهلاك الأرز البني عوضا عن الابيض، لأن به ألياف مهمة عكس الأرز الأبيض.

2-    خبز القمح.


هذا النوع من الخبز مهم جدا لمن يعاني من مشاكل الهضم، فهو غني بالألياف لكنه يفتقر للبروتين والدهون، ويستحسن أكله مع الوجبات الدسمة أو الثقيلة على المعدة، فرغم أنه سيشعركم بالجوع دائما لكن هذا مفيد للصحة، لأنه يساعد المعدة على الهضم ويريحها، كما يسهل حركة الامعاء ويخلصك من الغازات وانتفاخ البطن.

3-    مشتقات الحليب الخالية من الدسم.


الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم لا تحتوي على مقدار كبير من السعرات الحرارية، وهذا ما يجعلها لا تسد الجوع، إلا أن ألأمر جيدا جدا لصحة الانسان، لكن عيبها الوحيد هو أنها تدفع الشخص لتناول وجبة أخرى لسد الجوع.

4-    بياض البيض.


ربما تستغرب من ذكر البيض في الاطعمة التي تسبب الجوع، وذلك لما هو معروف عنه بأنه غني جدا بالبروتينات.
إن ما يجهله الكثيرون هو أن بياض البيض خال من الدهون وسعراته الحرارية سريعة الاحتراق، ولهذا يجب تناول بيضة كاملة مع الصفار وذلك للحصول على القيمة الحقيقة من الدهون الصحية الموجودة في البيض .

5-    الوجبات الخفيفة.


انطلاقا من اسمها ستلاحظون أنها خفيفة، فرغم حجمها وشكلها الذي يظهر ممتلئً إلا أن هذه الاطعمة لا تسد الجوع بتاتا وذلك بسبب الاملاح التي تحتويها فارتفاع نسبة الصوديوم في الغذاء تزيد من الشعور بالعطش والجوع.

وينصح بالابتعاد عن هذه الاطعمة قدر الامكان، أما إن كنت مضطرا لتناولها فينصح بشرب كمية كبير من الماء معها وبعد تناولها أيضا.
               

                                                     المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *