علامات ذكاء الطفل منذ أسابيعه الأولى !! - مـلكـة الـعـرب
علامات ذكاء الطفل منذ أسابيعه الأولى !!

علامات ذكاء الطفل منذ أسابيعه الأولى !!

شارك المقالة

علامات ذكاء الطفل منذ أسابيعه الأولى

ملكة العرب:

ذكاء-الطفل


كل الأمهات تحب أن يكون مولودها ذكيا ويمكن ملاحظة ذكاء الطفل منذ الأشهر الأولى، فكيف يمكننا إلتقاط إشارات تدل على ذكاء الطفل منذ نعومة أظافره؟
 إن ذكاء الطفل بشكل عام مرتبط بمجموعة من أمور، من بينها الصفات الوراثية للأبوين فهي التي تحدد بشكل كبير مستوى ذكاء الطفل لكنها لا تتحكم في ذلك بشكل كلي، فمثلا ليس من الضروري أن يكون الوالدين ذكيين حتى يكون ذكاء الطفل على مستوى مرتفع، كما أن أبوين ذوا مستوى ذكاء قليل لا يعني بالضرورة أي يكون مستوى ذكاء الطفل الذي أنجباه قليلا، بل أثبتت مجموعة من الأبحاث الميدانية أن ذكاء الطفل يصل إلى مستويات كبيرة مقارنة مع والديه اللذان ليس لهما مستوى جيد في الذكاء.
ذكاء-الطفل

كيف تكتشف ذكاء الطفل من أسابيعه الأولى؟

لا شك أن لكل طفل ما يميزه عن الأخر، وما دمنا نتحدث عن ذكاء الطفل فيمكن ملاحظة هذا ألأمر بشكل سريع، فحيوية الرضيع وحركته الكثيرة تعطي إشارات قوية لسلامة صحته، وما يشير إلى سلامة ذكاء الطفل هي بعض الحركات والنظرات، كيف ذلك ؟
إن رفع الطفل لرأسه في وقت مبكر عن باقي أقرانه تعد إشارة قوية على قوة ذكاء الطفل ، كما أن تقلبه من وضعية النوم على الظهر إلى النوم على البطن تعتبر كذلك من علامات ذكاء الطفل لأن دماغه يعطي أوامر بضرورة التغيير من وضعيته ليحاكي من يوجد حوله، والمقصود بذلك أن الدماغ يحفز على تقليد الأشخاص الأخرين للقيام بما يقومون به كالمشي والحركة والأكل بمفره...
ذكاء-الطفل

وإلى جانب الحركة تعد النظرات من الإشارات القوية على ذكاء الطفل ، فالنظرات لها علاقة بالإدراك وقوة الملاحظة، فالتفاتة الطفل نحو أي حركة حوله تعني أنه يدرك أن هناك حركة حوله وفي حالة تفاعله معها مرة أخر بشكل عادي يعني أنه فهم هذه الحركة وخزنها في ذاكرته، كما أن التفاعل مع الأصوات أيضا يحدد مستوى ذكاء الطفل .

وبعد فترة الرضاعة يمكن تحديد مستوى ذكاء الطفل بشكل جلي من خلال ميولاته الشخصية، فالأطفال الذين يحبون ألعاب الذكاء والتي تعتمد على المجهود الذهني والتي تنمي القدرة العقلية وتحفز على التفكير يكون مستوى ذكائهم أعلى من الذين يعتمدون على الألعاب العادية أوالإلكترونية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *