الحب ليس عصا سحرية حافظي على شريك حياتكي بهذه الطرق - مـلكـة الـعـرب
الحب ليس عصا سحرية حافظي على شريك حياتكي بهذه الطرق

الحب ليس عصا سحرية حافظي على شريك حياتكي بهذه الطرق

شارك المقالة

الحب، ليس، عصا، سحرية، حافظي، على ،شريك، حياتكي، بهذه، الطرق



يعتقد الكثير منا ان سر استمرار العلاقة الزوجية هو الحب فقط، لكن و رغم كونه احد الاضلع الرئيسية في تكوين علاقة متينة الا انه لايكفي، فلا بد لزوجين بتقديم بعض التاوزات  التضحيات و كذلك الكثير من الاهتمام من اجل استمرار العلاقة وعدم اصابتها بالفتور، ونعرض لكي سيدتي في هذا الموضع بعض الجوانب التي تزيد من متانة العلاقة و دوابها للابد 
التواصل سر الحياة:
تشير الدراسات إلى أهمية وجود التواصل في حياتنا، وأن ما يقتل العلاقة ليس السيف، إنما قلة التفاهم والتواصل بين الطرفين والاعتراف باحتياجاتهما ومشاعرهما لبعضهما البعض، لذلك فإن خلق جو من التواصل الدائم والنقاش البناء يعد عاملاً هاماً من عوامل نجاح أي زواج.
كما أوضحت أن العديد من الأزواج تنشب بينهم خلافات تصل إلى حد المشاجرات لأسباب واهية كالمشاجرة على ترتيب أغطية الفراش أو أماكن وضع الحذاء، وقد تكون مهمة لأحد الأطراف، ولكن هناك ما هو أهم من ذلك للنقاش كالحديث في الشؤون المالية والأطفال والمسارات الوظيفية وتحسين الحالة المعيشية.
المرتبة الثانية:

من المشكلات التي قد تسبب فتوراً في العلاقة على المدى الطويل وضع أحد الأطراف لنفسه في المرتبة الثانية، وتنفيذ كل احتياجات الشخص الآخر ورغباته، وتقديمه للتنازلات كلما كان ذلك ممكناً، ولكن الحقيقة أن بعد مرور الوقت يجد هذا الطرف أنه لم يعش حياته كما كان يحلم، مما يخلق حالة من التمرد ورغبة في الانفصال، لذلك من الجيد أن تكوني إيجابية، وأن تشاركي زوجك في الآراء والمقترحات وأسلوب المعيشة.

 التنازل عن الرأي ليس ضعفاً:
تعتبر الحلول الوسطية عاملاً هاماً لنجاح الزواج، فالتشبث بالرأي وعدم النزول عند رغبة الطرف الآخر أو الوصول لحل وسطي يشكل عائقاً وسداً منيعاً أمام خلق زواج سعيد، فقد تكون العلاقة غير متكافئة، حيث أن جانباً واحداً يأخذ أكثر مما يعطي، لذلك من المفضل دائماً الوصول إلى تسوية منصفة والتنازل عن الرأي حتى في حالة الصواب لخلق مساحة أكبر من التفاهم.
الثقة والصدق لبنة الزواج:
قد يقوم بعض الأشخاص بإخفاء بعض التفاصيل الشخصية التي يرون أنها صغيرة عن شريكهم، ولكنها تولد نوعاً من انعدام الثقة مستقبلاً في حال علمه بها، فالمصارحة والمناقشة أفضل طريق للمحافظة على ثقة الشريك، ومهما كانت تلك التفاصيل مخجلة، إلا أن المصارحة بها والتشاجر قليلاً خير من أن تنعدم ثقة زوجك بك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *