بعض العلامات التحذيرية التي تعتبر من أسباب ضعف الخصوبة عند النساء - مـلكـة الـعـرب
بعض العلامات التحذيرية التي تعتبر من أسباب ضعف الخصوبة عند النساء

بعض العلامات التحذيرية التي تعتبر من أسباب ضعف الخصوبة عند النساء

شارك المقالة
بعض، العلامات، التحذيرية، التي، تعتبر، من أسباب، ضعف، الخصوبة، عند النساء

الخصوبة لدى المراة احد اكثر المواضيع التي تستاثر بالاهتمام و المتابعة الشديدة كما ان معدل الخصوبة لدى المراة لا يقتصر فقط على الحالة المرضية التي قد تصيب امراة دون غيرها انما قد يكون نتيجة بعض السلوكيات التي تقومين بها سيدتي في حياتك اليومية ، ومن خلال هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على اغلب الممارسات و الاعتقادات التي من شانها ان تؤثر على خصوبتك، وهي في مجملها كالاتي:


1- الجسم النحيف:

الوزن و الجسم المثالي هو أمر صحي عموماً، ولكن البطن المسطحة ذات العضلات الستة ليست أفضل صديق للخصوبة. وجود كمية صحية من الدهون في الجسم هو أمر ضروري من أجل وظيفة الهرمون. اذا كان مؤشر كتلة الجسم منخفض جداً، فتكون وظيفة الهرمون ليست في حالتها المثلى .
2- النوم لمدة تقل عن 7-8 ساعات يوميا:
النوم لمدة 6 ساعات فقط ليلاً، و عدم القدرة علي النوم المتواصل لمدة 7-8 ساعات يومياً، هذا الأمر مرتبط بمستويات الأكتئاب الليبتين طوال اليوم التالي. الليبتين هو المسؤل عن تنظيم الدورة الشهرية. و ايضاً وجود اضطراب في تركيزات هرمون اليبتين يؤثر بالسلب علي عملية التبويض. تأكدي من الحصول علي قدركاف من النوم يومياً لمدة 7-8 ساعات من أجل تعزيز الخصوبة لديكي
3- ممارسة الرياضة العنيفة أكثر من خمس مرات في الأسبوع:
ممارسة الرياضة العنيفة تضر بخصوبة المرأة. بينما ممارسة الرياضة المعتدلة تزيد من خصوبة المرأة. كما تم الربط بين الأفراط في ممارسة الرياضة و بين العقم. و أظهرت الدراسات أن المرأة التي تمارس الرياضة العنيفة لمدة خمس أيام أو أكثر في الأسبوع تكون معرضة   2-3 مرات لحدوث  صعوبات في الخصوبة لديها مقارنة بالمرأة التي لا تمارس اي نشاط عنيف.
4-ان تكون الدورة الشهرية قصيرة أو طويلة (أكثر أو أقل من 28 يوميا):
معظم النساء ليس لديهم فكرة عن مدي أهمية وجود الدورة الشهرية ما بين 28-32 يومياً و ذلك من أجل الخصوبة.  الدورة الشهرية التي تأتي كل 28 يوما تتيح الوقت الكافي للبيضة بأن تنضج بشكل صحيح و تدعم ايضا فرصة جيدة للتخصيب. وهذا يعني ايضا ان البويضة الملقحة يكون لديها الوقت الكافي للزرع قبل البدء في الدورة الشهرية التالية. كلاهما الدورة القصيرة و الطويلة قد ارتبطت مع إنخفاض الخصوبة، و في بعض الحالات تقل فرص نضج البويضة إلي 50 %.
5- تقلصات الدورة الشهرية:
الدورة الشهرية و الألم و التقلصات هي كلها أمور مزعجة.  و غالبا ما يرتبط الألم الحاد الشديد مع مشاكل أخري مثل الأورام الحميدة و الأورام الليفية و الأختلالات الهرمونية. اظهرت الدراسات ان النساء المصابات بالعقم يواجهن مثل هذه الأرعراض بشكل كبيرعن النساء الأخريات اللاتي يتمتعن بخصوبة عالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *